مسلسلات رمضان 2021

مسلسلات رمضان 2021

 

رمضان 2021 :

و قد يكون هذا الأمر جيداً و سيصب بالتأكيد في مصلحة الدراما، حيث يعطي ذلك الوقت الكافي لفريق العمل للاهتمام بكل تفاصيل  العمل  و  لخروجه في ابهى صورة من حيث  الكتابة و  الاخراج و الاداء و اكتمال الرواية بالشكل الأنسب بدلاً من “الكروتة و  التعجل” الذان اصبحا حليفاً للمسلسلات الدرامية كل عام بسبب ضيق الوقت و دخول فريق العمل تصوير المسلسل قبل رمضان بشهرين فقط، ما يتسبب في هبوط مستوى العمل بشكل مستمر بعد العشر حلقات الأولى وصولاً للحلقة الأخيرة.

و نستعرض معكم الأعمال التي تم التأكيد على منافستها في السباق الرمضاني القادم لعام 2021 :

مسلسلات رمضان 2021 :

مسلسل الاختيار الجزء الثاني :

كريم عبدالعزيز

انتهت حلقات الجزء الأول من مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة و أحمد العوضي بكلمة “إلى اللقاء في الجزء الثاني”، و تم الا‘لان عن بدأ التجهيزات و التحضيرات على كتابة الجزء الثاني من العمل بالفعل و الذي وقع فريق العمل من شركة انتاحج سينرجي و المخرح بيتر ميمي الاختيار على النجم كريم عبد العزيز ليكون بطل الجزء الثاني، و سيجسد شخصية الشهيد المقدم طيار هشام حسني.

مسلسل هجمة مرتدة :

مسلسل هجمة مرتدة
مسلسل هجمة مرتدة

هذا  العمل المؤجل من رمضان الماضي و الذي خرج من السباق في اللحظات الأخيرة  بسبب توقف  التصوير  للحد من وباء فيروس الكورونا المستجد، حيث وجد فريق العمل أنه لا يمكن اللحاق بالشهر الفضيل لعام 2020 بسبب الامكانيات العالية التي تحتاجها طبيعة العمل في التصوير من السفر لعدة دول و تعدد الأماكن الخارجية، لذلك قرروا التأجيل لضرورة خروج العمل لأقرب صورة من النص المكتوب و المأخوذ  من ملفات المخابرات المصرية.

أحمد عز / هند صبري

المسلسل من بطولة أحمد عز و هند صبري و ماجدة زكي   و هشام سليم و احمد فؤاد سليم و صلاح عبد الله و محمود البزاوي  و كوكبة من النجوم تأليف باهر دويدار و اخراج أحمد علاء الديب.

مسلسل خيط حرير :

مي عز الدين

من بطولة مي عز الدين و مي سليم و هو ايضاً من الأعمال المؤجلة من رمضان الماضي بسبب أزمة الكورونا، و يشارك في البطولة ايضاً محمود عبد المغني و نيكولا معوض و سوسن بدر، و يدور في اطار رومانسي و اجتماعي كوميدي حول تعليم البشر الرحمة و الانسانية.

مسلسلات رمضان 2021 :

مسلسل القاهرة كابول :

خالد الصاوي

لا يختلف كثيراً  عن سابقيه، فهو ايضاً  مؤجل من رمضان الماضي، و تدور أحداثه عن ثلاث قصص مثيرة عن خطط و مؤامرات تُحاك ضد المنطقة العربية و خاصة مصر في الفترة  الأخيرة.

طارق لطفي
طارق لطفي

مسلطاً الضوء على الاررهاب و العمليات الارهابية، و و الشخصية الرئيسية في العمل هي طارق لطفي الاههابي المطارد من قبل قوات الشرطة و الأمن الوطني على رأسهم الضابط  فتحي عبد الوهاب و ينقل الصورة عن ما يدور اثناء هذا الصراع الدائر المذيع و الاعلامي خالد الصاوي، يشارك في البطولة حنان  مطاوع و شيرين و  نبيل الحلفاوي.

مسلسل تقاطع طرق :

منى زكي

من بطولة منى زكي و محمد ممدوح و محمد فراج و هو ايضاً مؤجل من رمضان الماضي و يدور حول زوجة “منى زكي” و  تعاني من ملل شديد مع زوجها “محمد ممدوح” و تفقد الأمل في الاستمرار معه، فتهرب منه و تقابل رجل آخر و هو “محمد فراج” و تبدأ  تعيش معه قصة حب غير مبالية بكونها مازالت زوجة لرجل آخر.

 

مسلسل أسود فاتح :

و هو من بطولة هيفاء وهبي و شريف سلامة و معتصم النهار و روجينا ، أي  انه يجمع عدد كبير من الجنسيات منها المصرية  و اللبنانية و السورية  ما يؤكد أنه بالفعل عمل جيد و ايضاً تم تأجيله من رمضان 2020 بعد أن خرج من السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة بسبب أزمة فيروس الكورونا.

مسلسل سيف الله خالد ابن الوليد  :

و هو العمل الذي اثار ضجة كبير ة منذ الاعلان عنه قبل رمضان الماضي، بعد  أن ترشح  لدور البطولة  النجم عمرو يوسف، حيث لاقى هذا الترشيح عدم قبول من الجماهير و المتابعين، بسبب ملامح عمرو يوسف الأجنبية و غير المناسبة تماماً لتقديم تلك الشخصية ،  و انتشرت بوسترات المسلسل بصورة النجم عمرو يوسف بالفعل للترويج للعمل باسمهن

إلا أنه اعتذر في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق التصوير مباشرة بدون سبب واضح و لكن يُقال أن مخرج العمل لم يجد ضالته في عمرو يوسف،  فهو ليس الممثل الأمثل للدور خاصة بعدما اخفق بشدة في تدريبات الفروسية التي امتثل لها و كذلك مخارج الفاظه و حروفه ليست صحيحة بنسبة مائة في المائة، خاصة و أن الحوار في العمل سيكون باللغة العربية الفصحى، ثم تم اسناد دور البطولة أخيراً للنجم ياسر جلال و الذي يمتلك خبرة أكبر من عمرو يوسف و يتسم بصفات تجعله الأنسب لأداء الشخصية، خاصة مع خبرته السابقة في تقديم الاعمال التاريخية بعدما قدم عام 2006 دور البطولة في مسلسل الظاهر بيبرس.

عمرو يوسف

مسلسل حتى لا يطير الدخان :

و هذا العمل هو آخر المسلسلات المؤجلة من رمضان الماضي و لكن ليس بسبب أزمة الكورونا و انما خرج العمل من السباق بعدما وجدوا أن التجهيزات و اعداد الديكورات  و اختيار أماكن التصوير للوصول لأقرب صورة من الانص المكتوب و خروج  العمل في افضل صورة له سيستغرق وقتاً طويلاً للاعداد و المسلسل من بطولة مصطفى شعبان و انتاج العدل جروب.

 

مسلسل نسل الأغراب :

أحمد السقا

سيجمع هذا العمل كلاً من النجم أحمد السقا و النجم أمير كرارة في التعاون الثاني بينهم بعد فيلم “هروب اضطراري” مع المخرج محمد سامي، ما يُسمى بلقاء السحاب أو لقاء الكبار، و من المتوقع أن يحقق العمل نجاحاً كبيراً، خاصة بعدما أثبت المخرج محمد سامي نجاحه في الكتابة بعدما تولى مهمة كتابة سيناريو مسلسل البرنس لمحمد رمضان و حقق به نجاحاً كبيراً.

أمير كرارة

المسلسل سيكون دراما صعيدية للمرة الثانية على التوالي للنجم أحمد السقا بعد نجاحه الساحق في مسلسل “ولد الغلابة”، بينما ستكون هي المرة الأولى للنجم أمير كرارة ليخوض تجربة تقديم الدراما الصعيدية.

مسلسل الامبراطور :

عن قصة حياة الراحل أحمد زكي و سيقدمه النجم محمد رمضان، الذي نجح بجدارة في تقديم شخصية الراحل أحمد زكي في مسلسل السندريلا عام 2006، رغم أن الراحل هيثم أحمد زكي كان حينها ينتظر ان يجسد هو الدور ،  ولكن المخرج اقتنع وقتها بمحمد رمضان أكثر من هيثم أحمد زكي، و سيقوم بكتابة العمل السيناريست الكبير بشير الديك، و لا توجد أي تفاصيل  أخرى عن العمل سوى  انسحاب المخرج محمد سامي و اعتذاره عن مهمة اخراج المسلسل و تفضيله لمسلسل “نسل الأغراب”.