الحاسوب الأول في العالم القابل للطي ThinkPad X1 Fold

الحاسوب الأول في العالم القابل للطي ThinkPad X1 Fold

 لينوفو تقدم الحاسوب الأول في العالم القابل للطي ThinkPad X1 Fold


يبدو أن تقنية الأجهزة بالشاشات المرنة و القابلة للطي لم يعد فقط حكرا على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية، و إنما انتقل الأمر للحواسيب كذلك و التي تقول المؤشرات منذ فترة أن مبيعاتها أصبحت أقل مما كان عليه في السابق، و من الواضح أن شركة لينوفو الصينية تريد أن يكون لها السبق في ذلك.


و أعلنت شركة لينوفو عن حاسوبها الأول القابل للطي ThinkPad X1 Fold و الذي تقول أنه سيكون الحاسوب الأول القابل للطي في العالم، و قالت الشركة كذلك أن عملية الطلب المسبق للحصول على الجهاز الجديد قد انطلقت رسميا مقابل 2499 دولار أمريكي، و سيأتي هذا الهاتف بشاشة OLED بقياس 13 إنش، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح قابلة للتفكيك و النركيب، بالإضافة إلى إمكانية الحصول بشكل اختياري على قلم إلكتروني.


بالإضافة إلى ذلك فإن الحاسوب الجديد القابل للطي ThinkPad X1 Fold سيأتي كذلك بـ 8 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة اتصالات SIM و مدخل USB-C، كما أن الجهاز الجديد يدعم تقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G.


يذكر أن لينوفو كشفت أول مرة عن ThinkPad X1 Fold على هامش مشاركتها في فعالية معرض التكنولوجيا CES في لاس فيغاس الأمريكية بداية العام الحالي.